-->

النوع X .. الأرجنتين توافق على تسجيل الجنس الثالث في جوازات السفر

    أعلنت السلطات الأرجنتينية أنها سمحت للمواطنين الذين لا يعتبرون أنفسهم إناثا أو ذكورا بوضع علامة “X” في خانة الجنس بجوازات سفرهم.

    ووفقا للقرار الصادر بهذا الصدد، فإن الرمز (F) يستخدم في الجواز أو بطاقة الهوية للإشارة إلى أن حامله أنثى، والرمز (M) إلى أن حامله ذكر، والرمز (X) إلى أن حامله ممن لم يتحدد جنسهم، وفقًا لوكالة “روسيا اليوم”.

    وأوضح القرار أن “علامة “X” في خانة الجنس تدوّن في حال لم يعرف الشخص نفسه على أنه من أحد الجنسين، أو لم يتم تحديد جنسه”.

    ويأتي ذلك بموجب قانون أقر في الأرجنتين عام 2012 يعطي حرية اختيار المواطن لجنسه، بمن في ذلك القاصرون أيضًا.

    ووفقًا للقانون، فإن الجنس يحدده فقط الشعور الداخلي والفردي للجنس، بغض النظر عن نوع جنس الطفل عند الولادة. ولا توجد أيضا أدلة طبية على وجود عمليات تصحيح الجنس.

    كما يسمح القانون في الأرجنتين  للشخص الذي يحتاج أو يريد تغيير جنسه ألا يكون مضطرًا لاستصدار إذن قضائي أو إداري، كما يسمح القانون بتسجيل “الجنس الذي يشعر به الفرد” على أوراق الهوية وليس جنسهم الأصلي.

    وبعد تشريع زواج المثليين في 15 يوليو 2010، أصبحت الأرجنتين أول دولة في أمريكا اللاتينية، والثانية في الأمريكتين، والعاشرة في العالم التي تقر هذا الأمر، وباتت قوانينها أكثر شمولية وقبولًا لأفراد مجتمع المثليين، كما فعل الرأي العام ذلك.

    وتسمح العديد من الدول بتعريف أفرادها “جنس ثالث”، في السجلات الرسمية، وشهادات الميلاد، منها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا ونيوزيلندا وأستراليا ونيبال وباكستان وبنجلاديش  والهند وكندا ومالطا  وكينيا.

    ويعرّف الأشخاص الذين لا يمكن تصنيفهم بيولوجيا على الدوام كذكر أو أنثى بأنهم جنس ثالث، ويرى هؤلاء أن القانون ينتهك حقوقهم الأساسية عندما يجبرهم على تسجيل نوع جنسهم دون وجود خيار آخر للتسجيل يعبر عن حالهم، حتى أنه في بعض الأماكن يجبر هؤلاء على الخضوع لعمليات تحويل الجنس قسرا.

     

     

     

     




    المصدر : صدى البلد

    The post النوع X .. الأرجنتين توافق على تسجيل الجنس الثالث في جوازات السفر appeared first on خبرك.نت.



    اشخاص شاهدوا الموضوع
    شارك المقال
    awws a
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونت خبركم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق

    انتظر لطفا